الرئيسية | الأخبار والمقالات | الكُتاب | سجل الزوار | اتصل بنا

أمسية أدبية في منتدى أصدقاء القلم

 


أميرة الشمر – القطيف

2010-09-24
عدد القراء: «959»


اقيمت أمسية أدبية يوم الأثنين الماضي في منزل أ . حسن آل حمادة بالمجيدية , احتفاءاَ بصدور ديوان " سأعود عند المغفرة  " للشاعر حسين اللباد , والصادر عن دار الغاوون في بيروت عام 2010 م .

الأمسية التي غطتها القناة السعودية الثقافية , واستضافت فيها الأستاذ حسن آل حمادة الكاتب والإعلامي,  ورئيس منتدى " أصدقاء القلم " , ورئيس تحرير مجلة " القرآن الكريم " , والمحرر بمجلة " الكلمة " بلبنان في بداية اللقاء,  القى آل حمادة كلمة بمناسبة اليوم الوطني للسعودية, قال فيها " آمل من خلال هذا المنتدى ببناء الانسان لأنه عليه يقوم الوطن ".

ووجهت له المذيعة عدة اسئلة, ورد عليها بتلقائية وصراحة متناهية, موضحاَ بأن منتدى "أصدقاء القلم " تأسس عام 1419 هـ , وكانت باكورة انتاجة اصدار كتاب " أفكار هادفة " , والذي احتوى على العديد من المشاركات, مو ضحاَ بأن مايميز المنتدى هو أنه لايكتفي بإستضافة الاديب أو الشاعر أو القاص , وإنما يساهم في تقديم نتاج لهذا الوطن.
 
وأشار إلى أن هناك سلسة ستصدر بعنوان " سلسلة مقالات إسلامية هادفة "، وبأن المنتدى يقيم المشاركة ,وإذا احتاجت لتعديل يقوم هو وزميله بشير البحراني  بالتحرير , بعدها قمنا باصدار كتاب " المرأة في مجتماعتنا إلى أين " , والذي من خلاله نريد المرأة,  أن تتحدث هي عن تطلعاتها ,وهمومها ,واحتياجاتها ,ومشرعها.

وبين آل حمادة ,بأن المتدى يساهم في تقوية المجتمع , ومحاولة الرقي به ,ونشر عادة القراءة والكتابة ,موضحاَ بأن الكثير لايعرف طريق دور النشر، وأكد على أن المنتدى لايستقطب جنسيات معينة

وتحدث عن كتاب " أمة اقرأ لاتقرأ " مبيناَ بأنه من خلاله يضع يده على الجرح فمجتمعنا لايقرأ وحتى القرآن الكريم مهجور ولايختم إلا في شهر رمضان.
 
وشدد بأن قراءتنا للكتاب لاتكفي , بل لابد من أن نطبق الايجابيات الموجودة فيه، وصرح بأنه لايتفق مع المقولة ,بأن الأنترنت الغى الكتاب المطبوع , مبينأ بأنه ليس هناك وعاءا يلغي الآخر , ولامشكلة في قراءة الكتاب عن طريق النت , أو مطبوعاَ بل المهم أن يقرأ الكتاب .
وبين بأن خدمة المنتدى ,هو طباعة الكتاب , وتشجيع المواهب على نشر نتاجها ,  واشاد بالأمسية الأخيرة, للشاعر حسين اللباد ,مبيناَ بأن عدد القصائد في ديوانه بلغت 31 قصيدة,  شارحاَ وجهة نظره , بأنه ليس من العدل أن يحتفى بالشاعر والمبدع بعد مماته بل يجب أن يحتفى به عند صدور كتاب له .

من جهتها عرضت القناة السعودية الثقافية الأربعاء الأمسية الأدبية التي غطاها الصحفي منير النمر وشارك فيها العديد من المثقفين والشعراء مثل : رشدي الغدير, وعلي الناصر, ومحسن الزاهر
وعن دور المرأة في منتدى " أصدقاء القلم " قال حسن آل حمادة " نتمنى أن تكون المرأة جنباَ إلى جنب بجوار الرجل,  وحالياَ تشارك المرأة من خالال الكتابة فقط
وأردف قائلاَ " أن المرأة اصبح لها في مجتمعنا حضور , ورغم قلة الأسماء النسائية الا أنها تميزت وختم حديثة بقوله : " أحبك ياوطني وآمل أن نكون ممن يخدم هذا الوطن, بما نقدمه من عطاء وجهد على مستوى الثقافة والفكر ,وتبني الكفاءات , وتبوء المرأة المكانة الجديرة بها .




 

إضافة تعليق

الاسم
الدولة أو المدينة
البريد الإلكتروني
التعليق

المقالات
حكمة
يا باري القوس بريًا لست تحسنها ‏ لا تفسدنها وأعط القوس باريها ‏
تواصل معنا
أضف بريدك الإلكتروني
   

الرئيسية | الأخبار والمقالات | الكُتاب | الصوتيات | سجل الزوار | اتصل بنا | شبكة العقاري

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القطيف الثقافية 2013-2014