الرئيسية | الأخبار والمقالات | الكُتاب | سجل الزوار | اتصل بنا

القطيف تستقبل عيدها بمسرحيات محلية وفلكلورات شعبية

 


صحيفة اليوم

2010-09-09
عدد القراء: «709»


أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان العيد بمحافظة القطيف التجهيزات النهائية لإطلاق مهرجانها ثاني أيام عيد الفطر المبارك الذي يتواصل على مدى 4 أيام تحت شعار ”واحتنا فرحانة” بتنظيم من لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف. وأوضحت إدارة المهرجان أنها قامت بوضع اللمسات الأخيرة من تجهيز الموقع المخصص لإقامة فعاليات المهرجان على الواجهة البحرية في كورنيش القطيف .
كما شملت التجهيزات تركيب 6 خيم مخصصة للفعاليات وإعادة تأهيل أعمال السفلتة والرصف وتكثيف أعمال الإنارة داخل المواقع، إضافة إلى حراسة المكان وتركيب الحواجز عليه لحمايته. وأوضح مدير المهرجان عبد رب الرسول الخميس أن لجنة التنمية الأسرية تبذل ما في وسعها لرسم الابتسامة والسعادة للمواطنين عبر المهرجان المتجدد والحافل بالبرامج والفعاليات المتنوعة على مدى أربعة أيام منوها إلى تخصيص خيمة للنساء والأطفال .
يشار إلى ان مجموعة FJ Cruiser group قامت بجولة في ربوع القطيف وضواحيها للترويج لإقامة المهرجان ولاقت صدى رائعا من المواطنين ، وتستمر جولات المجموعة حتى نهاية رمضان في عموم ربوع الشرقية .
يذكر أن مجموعة FJ Cuiser حديثة التأسيس في القطيف ضمن سلسلة من المجموعات لنفس النوع من السيارات منتشرة في ربوع المملكة والخليج هدفها التعبير عن هواية محببة للشباب وهي هواية متابعة أمور السيارات وتهدف المجموعة إلى خدمة المجتمع من خلال مثل هذه المهرجانات والحملات التطوعية الأخرى.
مهرجان سيهات
وبدأت اللجنة المنظمة لمهرجان الأعياد الثاني بمدينة سيهات الاستعداد مبكراً لتنظيم المهرجان خلال أيام عيد الفطر المبارك والذي يقام على أرض المنتزة العام بسيهات ويتواصل على مدار ثلاثة أيام من الثالثة عصرا إلى الحادية عشرة مساء. وأشار مدير المهرجان بسيهات جاسم عيد إلى أن المهرجان يقام بمباركة وموافقة كريمة من قبل أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز وبتوجيه من قبل محافظ القطيف عبدالله بن سعد العثمان وبإشراف من قبل بلدية محافظة القطيف منوها إلى أن المهرجان يعنى برسم الفرحة على وجوه الأهالي. وتعرض فرقة المخاتير مسرحية الأطفال "الكريكشون" على كورنيش القطيف ثالث ورابع أيام العيد. كما تعرض فرقة أفنان للفنون المسرحية بسيهات المسرحية الاجتماعية الفكاهية بعنوان"ولعت" من ثاني أيام العيد لمدة ثلاثة أيام بمنتزه سيهات العام. وتقدم فرقة أضواء للفنون المسرحية مسرحية بعنوان (بيت الجن) للمخرج محسن الحمادي من يوم من 5 - 10 سبتمبر على مسرح مركز الخدمة في الـ 8 مساء، وتعرض فرقة شموع للفنون المسرحية مسرحية الرعب الفكاهية (البيت المغصوب) من تأليف وإخراج حسين الصفار. لمدة خمس ليال على مسرح مركز الخدمة الاجتماعية الساعة 8 مساء.
كرنفال صفوى
وتنظم جمعية الصفا الخيرية كرنفال الصفا الترفيهي الثاني ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر المبارك ولمدة عشرة أيام وتنظم كذلك الطبق الخيري ويتضمن المهرجان قرية التراث الشعبية وألعابا ترفيهية متنوعة بالإضافة إلى معرض التصوير الضوئي وخيمة التسويق النسائية ومسرحيات ومسابقات ثقافية.
 

إضافة تعليق

الاسم
الدولة أو المدينة
البريد الإلكتروني
التعليق

المقالات
حكمة
متى يبلغ البنيان يوما تمامه ‏ إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم ‏
تواصل معنا
أضف بريدك الإلكتروني
   

الرئيسية | الأخبار والمقالات | الكُتاب | الصوتيات | سجل الزوار | اتصل بنا | شبكة العقاري

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القطيف الثقافية 2013-2014