الرئيسية | الأخبار والمقالات | الكُتاب | سجل الزوار | اتصل بنا

مهرجان صحة البراعم للطفولة المبكرة

 


اللجنة الإعلامية في جمعية ا

2010-12-04
عدد القراء: «2016»


اختتمت جمعية العطاء النسائية الخيرية في محافظة القطيف أنشطتها عام 1431هـ  بمهرجان صحة البراعم للطفولة المبكرة والذي أقامه فريق الأنشطة من لجنة تنمية الأسرة ، حيث أقيم على مسرح لجنة التنمية الاجتماعية في القطيف ،وذلك بمناسبة أسبوع الطفل الخليجي .بهدف تعريف الأطفال بالغداء الصحي ونشر ثقافة التغذية السليمة .
انطلق مهرجان صحة البراعم يوم الاثنين 30/ذو الحجة  والذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية ،استقطب من خلالها عدد  من رياض الأطفال في محافظة القطيف ،وقد شارك فيه أكثر من 600 طفل بصحبة مربيات الفصول ،لتطبيق مفهوم العقل السليم في الجسم السليم ،  حيث تضافرت كل الجهود لإعداد جيل سليم .
وقد تم إعداد برنامج شامل للأطفال ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم مروراً بالسلام الملكي ،وقد تم عرض     مشهد مسرحي بعنوان فيروسات صغيرة  من أخراج الأستاذة روضة عبد رب النبي،واستمتع الأطفال بمسرح العرائس بتقديم من وعد النشمي،بشاير الجشي.
وقد نوهت رئيسة فريق الأنشطة والمشرفة على تنفيذ المهرجان السيدة دلال العوامي عن أهمية هذه الفعاليات للأطفال ومدى الفائدة التي قدمت لهم.
 وعبرت العوامي عن سعادتها  بلإبتسامة التي رسمتها جمعية العطاء على وجوه الأطفال البريئة ،وحصولنا على الفائدة المرجوة من الفعالية وهي التواصل والمشاركة بين رياض الأطفال ومؤسسات المجتمع" الممثلة في جمعية العطاء" في سبيل توعية الأطفال وتثقيفهم.  
  بدوري أحب أن اشكر جميع عضوات فريق الأنشطة  على روحهن المعطاءة وعملهن بروح الفريق وتفانيهن لإنجاح الفعالية ....افتخار المصطفى ، نادرة  السنان ،زهراء البيات .كما أود ان  أوجه شكري لكل من شيماء هجلس و فايزة شروفنا على دعمهن لنا في المهرجان .
وأضافت السيدة زكية عبد الجبار المشرفة على المسابقات التي أقيمت على المسرح إن الجمعية قد وفرت كافة المتطلبات من هدايا للأطفال ،ونشرات تحتوي على عدد من الوجبات الصحية والتي بالإمكان إن تعملها الأمهات لأطفالهن.
وقد شرحت لنا السيدة سهام الخنيزي الأركان والزوايا المتعددة في المهرجان اذ كان يحتوي على الزوايا الفنية والتي أبدع بها الأطفال برسم صور معبرة للغداء الطبيعي،إما ركن التثقيف والتوعية بأهمية المحافظة على الأسنان فقد تم الكشف على أسنان الأطفال من قبل أخصائيات صحة الفم والأسنان يسرى العوامي،نداء المسحر ،وفي ركن الغذاء تعرف الأطفال على الغذاء الصحي بوجود كل من د.فايزة شروفنا ،سها الزاير
وقد أبدت مربيات الرياض إعجابهن بالفعاليات وبحسن الاستقبال وأبدين سعاتهن لتمكينهن من حضور مثل هذه الفعالية وطالبن بالإكثار من هذا النوع من الأنشطة التي تصب في صالح الأطفال.

وفي الختام تتقدم جمعية العطاء بالشكر الجزيل لمستشفى القطيف المركزي ،مستشفى طب الأسنان بالدمام   و مستشفى الدمام المركزي  والى مركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف لتعاونهم الدائم والمستمر لأنشطة وفعاليات الجمعية.




 

إضافة تعليق

الاسم
الدولة أو المدينة
البريد الإلكتروني
التعليق

المقالات
حكمة
البِشْـر يعقـد القلـوب على المحبـة
تواصل معنا
أضف بريدك الإلكتروني
   

الرئيسية | الأخبار والمقالات | الكُتاب | الصوتيات | سجل الزوار | اتصل بنا | شبكة العقاري

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القطيف الثقافية 2013-2014